الطب عن بُعد - An Overview

Wiki Article



الطب البديل هو طبٌّ لا يتم تعلّمهُ ضمن الطّبّ التّقليدي، بل يقومُ على أسسٍ تاريخيّةٍ قديمةٍ وتجاربَ مختلفةٍ في العلاجِ دونَ بنائِها على أساسٍ علمي مدّرس، فيستخدمُ الطّبُّ البديلُ في الكثيرِ من الشّعوبِ وخاصّةً الشّعوبِ غيرِ المتقدمةٍ، فيتم استخدامُ الطّبِ البديلِ كطبٍ أولي.[١]

على سبيل المثال، قد توفر المكتبات أو المراكز المجتمعية خدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي للزيارات الافتراضية التي يمكن إجراؤها في غرف خاصة.

على مدار القرون القليلة الماضية، كان يتم تبادل المعلومات الطبية عن بعد من خلال ابتكارات، مثل المطبعة، والتلغراف، والهاتف، وأخيرًا الإنترنت.

"في نهاية المطاف، هذه اللحظة ليست مجرد فرصة لتصميم خدمات الطب عن بعد عالية الجودة، بل فرصة لإعادة تصميم تقديم الرعاية الصحية."

في ذلك الحين، اُستخدمت إشارات الدخان وانعكاس الضوء لتوصيل المعلومات الطبية، مثل إشارات تفشي الأوبئة، والإخطار بالمواليد والوفيات.

ويعيد المرسوم الجديد النظر في تركيبة لجنة الطب، وينص أيضاً على أن المجلس الوطني للهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء يعد نموذج الاتفاقيات المبرمة التي يزاول وفقها نشاط الطب عن بُعد.

قم بتحديد أهداف واقعية يومية وأسبوعية لضمان تقدمك المستمر في دراستك.

إدارة الأزمات الصحية عن طريق استخدام نظم المعلومات لقياس ومتابعة الموشرات واتخاذ القرارات.

يُعد الطب مجالًا مثيرًا ومهنة رائعة لمن يشعرون بشغف بمساعدة الآخرين والمساهمة في رعاية الصحة والعافية.

انتبه إلى تفضيلات المرضى الأفراد. فكر نور الامارات في مخاطر وفرص سلامة المرضى الفريدة في سياقك عند تقديم الرعاية افتراضيًا.

اخترع فيليم أينتهوفن من هولندا جهاز تخطيط القلب الكهربائي.

ولقد اكتشف علماء الآثار بعض من السجلات والمخطوطات المكتوبة تصف الممارسات الطبية القديمة للمصريين بما في ذلك معرفة جسم الأنسان عن طريق دراسة المومياوات المحنطة، ومعرفة كيفية عمل القلب والأوعية الدموية، وتشمل المخطوطات أيضا على طرق تنظيم النسل ومعرفة إذا كانت المرأة حاملاً، وبعض النصائح عن مشاكل بشرة، ومشاكل الأسنان، والأمراض المتعلقة بالعيون، وكيفية علاج الخراج جراحياً، بالإضافة إلى كيفية معاينة العظام المكسورة، وعلاج الحروق.

ما الفائدة المنتظرة من اللاصقات التى يتم الأعلان عنها فى جميع قنوات التلفزيون بأنها تزيل السموم من الجسم عن طريق...

يشمل أدوار الطبيب العام أيضًا متابعة وعلاج الأمراض المزمنة، وتوجيه المرضى للاختصاصيين المناسبين في حالة الحاجة.

Report this wiki page